العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٢ - الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ صفر ١٤٤١هـ

سينما

دارين حمزة: أحببت شخصيتي في «بالحلال»

الأحد ٠٣ يناير ٢٠١٦ - 03:00



أكدت الممثلة اللبنانية دارين حمزة التي تلعب بطولة فيلم «بالحلال» للمخرج أسد فولادكار، أن هذا الفيلم يعد تجربة مهمة في مشوارها الفني ونقلة فنية في مسيرتها السينمائية.
وقالت دارين: «لقد أحببت الشخصية التي ألعبها في هذا الفيلم، لا سيما أنها تطل للمرة الأولى في السينما اللبنانية، كما أن فكرة الفيلم بحد ذاتها جديدة في السينما من زاوية مناقشتها لمفهوم الحلال والحرام، وأعتقد أن الفيلم حمل في مشاهده الفكاهة الجميلة والخفيفة». وعن علاقتها مع مخرج الفيلم، أشار إلى أن أسد فولادكار استطاع أن يحافظ في الفيلم على روح الشخصيات، والنص بكافة تفاصيله. وقالت: «بالنسبة لي أفضل دائماً العمل مع المخرج الذي يعرف ما الذي يريده، فهذا يساعدني كثيراً في رؤية الشخصية من وجهة نظره ومن الزوايا التي لم أرها». وأضافت: «قبل التصوير قمنا بإجراء الكثير من البروفات، وذلك لنعرف ما الذي نريده، وأعتقد أن أسد فولادكار من المخرجين الصعبين، إلا أن العمل معه جميل جداً ومحفز». في المقابل، اعتبر فولادكار أن فيلمه الحالي يعد أخطر من فيلمه السابق «لما رأيت مريم». وقال: أعتقد أن المواضيع الخطيرة في المجتمع يمكن طرحها بطريقة مغلفة بالكوميديا، ومن هنا تنبع خطورة فيلم «بالحلال».
يذكر أن الفيلم يتناول 4 قصص عائلية لبنانية متداخلة، بين التراجيديا والكوميديا، عن رجال ونساء ملتزمين بأحكام الإسلام، يحاولون إدارة حياتهم العاطفية، من حبّ وزواج وعلاقات، وفق مفهوم الحلال والحرام، كما يعتقدونه، وبالتالي قيامهم بالتعامل مع رغباتهم وفقاً لهذه الأحكام، ما يثير المأساة حيناً، والطرافة أحياناً.






كلمات دالة

aak_news