العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٢ - الجمعة ٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

سينما

سينما العنف تعود بثوب جديد

الأحد ٠٣ يناير ٢٠١٦ - 03:00




باتت ظاهرة الإرهاب والتطرف الفكري هي محور اهتمام نجوم السينما المصرية الذين يستعدون خلال الأيام القادمة لطرح أعمال سينمائية تناقش مخاطر الإرهاب بأسلوب جديد وذلك بهدف الدعوة إلى نبذ العنف وعودة الأمن والأمان إلى مصر والعالم العربي.
البداية كانت مع الممثل المصري عمرو سعد الذي يناقش في فيلمه الجديد «مولانا» ظاهرة شيوخ الفضائيات والعمل مأخوذ عن رواية «مولانا» للكاتب إبراهيم عيسى والتي تدور أحداثها حول شخصية الشيخ حاتم الذي يجسده عمرو سعد، وهو داعية شهير يتحول إلى واحد من دعاة الفضائيات التي اكتسب منها شهرته بعد أن كان يعمل إماماً في مسجد السلطان حسن حيث يوضح إبراهيم عيسى كاتب الرواية العلاقة بين السلطة والسياسة وكيفية استغلال الفضائيات لرجال الدين والعكس. «مولانا» بطولة درة، فرح يوسف، أحمد مجدي، محمد سليمان، إخراج مجدي أحمد علي، وإنتاج محمد العدل.
أما محمد رمضان فيقدم لجمهوره شخصية جديدة في فيلمه «جواب اعتقال» حيث يظهر باللحية لتناسب دوره في العمل الذي يناقش ظاهرة التطرف والإرهاب التي تعاني منها مصر ومعظم الدول في الفترة الحالية. حيث يوضح من خلال دوره الحالة النفسية لشخصية الإرهابي، وتركيبته وأسلوبه وسلوكه في الحياة وطريقة تفكيره، من خلال انتمائه لإحدى الجماعات المتطرفة. ويستعد طارق لطفي لمشروع فيلمه الجديد «قلعة الحشاشين» والذي يتناول نشأة طائفة «الحشاشين» وهي أول جماعة إرهابية في التاريخ الإسلامي وما فعلته لاستقطاب الشباب حيث يجسد لطفي في العمل شخصية الحسن الصباح أمير الجماعة.






كلمات دالة

aak_news