العدد : ١٥٣٥٤ - الاثنين ٠٦ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شعبان ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٣٥٤ - الاثنين ٠٦ أبريل ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ شعبان ١٤٤١هـ

اطلالة

هالة كمال الدين

halakamal99@hotmail.com

البابا فرانسيس.. نموذجا



«على الرجال أن ينصتوا بشكل أفضل لأفكار النساء.. وألا يبالغوا في الاعتداد برجولتهم.. فنحن لا نتيح للنساء الفرصة، فهن يتمتعن بالقدرة على رؤية الأمور من زاوية مغايرة, وبعين مختلفة عنا, ولديهن القدرة على طرح أسئلة لا يقدر الرجال على فهمها، كما أن النساء لديهن الكثير ليقلنه لنا في مجتمع اليوم، الذي يكون فيه الرجال في بعض الأحيان ذكوريين أكثر من اللازم.!!».
هكذا أوصى البابا فرنسيس أثناء تحدثه إلى الشباب بجامعة كاثوليكية في العاصمة الفلبينية مانيلا, بعد أن أشار إلى أن أربعة من بين خمسة أشخاص وجهوا إليه أسئلة على المسرح, كانوا ذكورا, مضيفا أن هناك تمثيلا ضئيلا للنساء أقلّ من اللازم, لافتا إلى أن الفتاة التي طرحت السؤال عمرها 12 عاما, كان سؤالها هو الأصعب مقارنة بأسئلة الرجال الأربعة, حيث كان «لماذا يسمح الله بالتخلي عن الأطفال!!».
البابا اختتم حديثه مازحا قائلا:
أرجو عندما يزور البابا المقبل مانيلا, أن يكون هناك المزيد من النساء بينكم!!
حديث البابا العفوي التلقائي مع الشباب إنما يعكس في مضمونه تلك المكانة العظيمة للمرأة في مختلف الديانات, والتي للأسف الشديد لا نجد إلا قسطا محدودا منها على أرض الواقع, تلك الأرض التي تتعرض عليها امرأة من كل ثلاث نساء في العالم للعنف, وخصوصا من الزوج, وهو ما كشف عنه مؤتمر في العاصمة الفرنسية باريس بشأن العنف والجنس, نظمته هيئة الصحة الجنسية وحقوق الإنسان التابعة لمنظمة اليونسكو.
وأوضح المؤتمر أن أعمال العنف الممارسة ضد النساء والأطفال وبشكل خاص على الفتيات الصغيرات، ليست كغيرها من أعمال العنف, وأن نسبة العنف الزوجي ضد النساء في الشرق الأوسط تصل إلى 37%, كما أن 38% من جرائم القتل في حق النساء في العالم مرتكبة من جانب الزوج.
للأسف, كل الجرائم الإنسانية, التي ترتكب في حق النساء, وراءها الرجال, فبأيّ دين يتعاملون؟! وبأي أخلاق يرتكبون أفعالهم الشنيعة هذه؟!
يقولون إن المرأة نصف المجتمع, لكنها في حقيقة الأمر هي الكون كله, فهي صانعة الرجال, بل سبب وجودهم من الأساس على هذه الأرض!!
ليت الرجال يتمتعون بنفس عقلية البابا فرانسيس, ويحملون نفس نظرته إلى المرأة, ويمنحونها نفس المكانة التي طالب بها!!








إقرأ أيضا لـ"هالة كمال الدين"

aak_news