العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٠ - الخميس ١٤ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ

محطات

حفل مشترك في المسرح الوطني يوم 19 يناير للفنانة اليابانية ميسا جونوشي والأوركسترا البحرينية

الجمعة ٠١ يناير ٢٠١٦ - 03:00



مع انطلاقة السنة الجديدة 2016م، تبدأ الثقافة نشاطها وفيه يستقبل مسرح البحرين الوطني يوم 19 يناير الساعة 7:00 مساء عرضاً موسيقياً رائعاً تتمازج فيه إبداعات الفنانة اليابانية ميسا جونوشي مع عزف الأوركسترا البحرينية. وقد أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن طرح تذاكر الشرفة 1 و2 من المسرح للبيع، حيث يمكن لمحبي الموسيقى شراء تذاكرهم عبر زيارة محلات فيرجن ميجا ستور في مجمع سيتي سنتر البحرين أو الموقع الإلكتروني للمحلات.
وستجتمع على خشبة المسرح الوطني المهارات الصوتية والموسيقية للفنانة جونوشي التي حازت لقب «فنانة السلام» لعام 2006م من قبل منظمة اليونيسكو مع ألحان الأوركسترا البحرينية، وسيكون الجمهور شاهداً على لقاء حضاري وإنساني ما بين ثقافتين عريقتين، هو لقاء تعمل هيئة البحرين على صناعته عبر نشاطها وفعالياتها، التي تأتي في في هذا العام 2016م بشعار «وجهتك البحرين».
وبالإضافة إلى كونها مغنية، فالفنانة جونوشي تعد أيضاً ملحنة وعازفة بيانو محترفة اشتهرت بأسلوبها الذي تتمازج فيه الموسيقى العصرية بأنغام الشرق الأقصى المميزة برقتها وبساطتها. وقد أصدرت ميسا حتى الآن عدداً كبيراً من الألبومات الناجحة، وتمتلك رصيداً حافلاً من العروض في جميع بقاع العالم، ابتداءً من أمريكا، والصين، وتونس، وإيطاليا, وأستراليا, وفنزويلا, والبيرو, ومقدونيا ورومانيا وصولا إلى فرنسا وغيرها من البلدان.
أما الأوركسترا البحرينية فقد تأسست عام 1998م بهدف إفساح المجال أمام الموسيقيين البحرينيين الواعدين ومنحهم وسيلة لتنمية مواهبهم وصقلها، إلى جانب تطوير الحركة الثقافية في المملكة بشكل عام. وقدمت الأوركسترا أول عروضها تحت عنوان «تجليات شرقية» في العام نفسه.




كلمات دالة

aak_news