الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

المال و الاقتصاد

ضمن ملتقى الإعلام البترولي الثالث
وزير النفط يشارك في جلسة النقاش الوزارية



شارك الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط في جلسة النقاش الوزارية حول (دور الإعلام وتوجهات مستقبل أسواق البترول) وذلك خلال فعاليات ملتقى الإعلام البترولي الثالث الذي يقام في أبوظبي يومي 19 و20 أبريل 2017.
وأعرب المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن جزيل الشكر والامتنان لجميع القائمين على تنظيم الملتقى. وذكر معاليه أن النمو في أسواق النفط يشهد في الوقت الحاضر تطورات إيجابيةً، وهذا دليل على نجاح الخطوات الأخيرة التي قامت بها منظمة أوبك، مضيفًا أن الاستثمار في النفط يؤتي بثماره الطيبة بعد فترة من الوقت، وأن السبق في تحليل المعلومات المتوافرة ينطوي على أهمية كبيرة. كما تطرق معاليه إلى استمرار الميزة التنافسية لدول مجلس التعاون خاصة في توافر غاز الإيثيلين، حيث تسعى دول الخليج إلى زيادة انتاج هذا الغاز وضمان توفير الاحتياطيات وتسويقه.
تجدر الإشارة إلى أن الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة ترأس وفد البحرين المشارك في وقائع ملتقى الإعلام البترولي في دورته الثالثة باستضافة دولة الإمارات العربية وبرعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
ويشارك في الملتقى نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين والخبراء والمستشارين والإعلاميين. يقام الملتقى تحت شعار (الإعلام البترولي الخليجي والاتجاهات المستقبلية للطاقة) في إطار الجهود الرامية إلى تفعيل استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون والهادفة إلى إبراز دور قطاع النفط وإنجازات الصناعة البترولية بدول المجلس، إلى جانب تأسيس إعلام بترولي متخصص يسهم في تنفيذ استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون، كما تجدر الإشارة الى أن شركة بابكو تقدم الرعاية لتلك الفعالية الدولية في إطار جهودها الدؤوبة لترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية وتأكيد رسالة الشركة في دعم مسيرة التنمية المستدامة وفق الطموحات المنشودة.





نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة