الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٤٢ - الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٢ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

المال و الاقتصاد

بورصة البحرين تعتمد شركة «مباشر» كصانع سوق



وقعت كل من بورصة البحرين وشركة مباشر اتفاقية يتم بموجبها الترخيص للشركة للبدء في تقديم خدماتها كصانع سوق في بورصة البحرين.
وقع الاتفاقية كل من الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين والمهندس محمد رشيد البلاع رئيس مجلس إدارة «مباشر».
وقال الشيخ خليفة: «نأمل أن يكون بدء مباشر تقديم خدماتها في مجال صناعة السوق في بورصة البحرين وهو الأمر الذي نأمل أن يكون له اثر إيجابي في زيادة عمق السوق وتعزيز نشاط حركة التداول»، منوها إلى أن «استكمال البورصة لكافة المتطلبات التشريعية والتقنية والفنية وفق المعايير الدولية المعتمدة أسهم في تواجد أكثر من صانع سوق في البورصة خلال فترة وجيزة وهو ما يعكس حاجة السوق الى هذه الخدمات واستعداد بعض الشركات لتقديمها بشكل احترافي».
وأكد الرئيس التنفيذي للبورصة التزام البورصة بتطوير مختلف جوانب العمل فيها بما يلبي طموحات وتطلعات كافة الأطراف ذات الصلة بنشاط البورصة، ويسهم في تطوير المناخ الاستثماري لقطاع رأس المال ويزيد من تنافسية البورصة على جذب المزيد من الاستثمارات إلى كافة قطاعات الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين ويقود إلى ازدهاره، مشيرا إلى أن «تواجد أكثر من صانع سوق في البورصة سيصب في صالح المستثمرين ويعود بالنفع عليهم ويؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة لهم».
وأضاف أن توقيع اتفاقية صانع سوق ببورصة البحرين «يأتي في إطار استراتيجية طويلة الأمد لتعزيز وجودنا في البحرين والمساهمة ايجابياً في تعزيز نشاط التداول في البورصة البحرينية وتحسين كفاءة عمل السوق».





نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة