العدد : ١٤٢٣٦ - الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ١٦ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٣٦ - الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ١٦ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

أخبار البحرين

ليشهد بنفسه من ينتهك حقوق الإنسان
مجلس النواب يوجه دعوة مفتوحة إلى مفوض حقوق الإنسان



وجَّه مجلس النواب أمس دعوة مفتوحة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة الأمير زيد رعد الحسين لزيارة البحرين، وسط ادعاءات أطلقها مؤخرا حول انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد. وقال النواب خلال مناقشاتهم أمس إنه لن تكون هناك قيود على تحركاته، وسيسمح للأمير زيد بزيارة أي مكان أو قرية أو سجن.
كذلك انتقد النواب الأمير زيد للحديث في خطاب ألقاه أمام اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف عما سمَّاه «القلق إزاء حقوق الإنسان في البحرين»، معتبرين أنه حديث منحاز ولا أساس له. وأوكل المجلس إلى رئيسه أحمد الملا مهمة توجيه خطاب إلى الأمير زيد يدعوه رسميا إلى زيارة البحرين.
وقال النائب محمد المعرفي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بالمجلس: «إذا كان الأمير زيد غير مدرك للحقيقة فإننا نوجه إليه دعوة مفتوحة ليذهب إلى حيث يشاء ليشاهد من الذي يقوم فعلا بانتهاك حقوق الإنسان».
كذلك أكد المجلس في جلسته أمس أن ملف البحرين الحقوقي مميز وناصع في حماية الحقوق والحريات وصيانتها، وأن البحرين لا تألو جهدا في مواكبة الدول العظمى بل تقدمت على بعضها.
وقال المجلس في رده على ما جاء في خطاب المفوض السامي لحقوق من افتراءات وأكاذيب ضد مملكة البحرين إن المفوض السامي قام بتسييس الملف من أجل أجندات بعض الجهات والجمعيات المسيسة، ونظر إلى ملف البحرين بعين واحدة لأنه يسمع بأذن واحدة.
وكان المجلس قد وافق في جلسته أمس على إصدار بيان يرفض الاتهامات التي تناولها المفوض حول الوضع الحقوقي في البحرين.




aak_news