العدد : ١٤١٧٤ - الخميس ١٢ يناير ٢٠١٧ م، الموافق ١٤ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤١٧٤ - الخميس ١٢ يناير ٢٠١٧ م، الموافق ١٤ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ

الرياضة

في الجولة الثالثة من دوري طائرة الأولى
دار كليب يحقق فوزه الثالث.. والمحرّق يحرز نقطته السادسة

كتب:علي ميرزا تصوير:أحمد العجيمي




حافظ دار كليب على سجله نظيفا ولم يخسر أيّ شوط بعد فوزه مساء الأمس في الجولة الثالثة من دوري طائرة الأولى بثلاثة أشواط نظيفة محققا العلامة الكاملة(9 نقاط) محافظا على الصدارة وجاءت الأشواط 25-18،25-19،25-19 في المباراة التي أقيمت على صالة اتحاد اللعبة بالرفاع، ولم يجد ثنائي التحكيم الدولي عباس عبد الرضا وعلي عبد الحميد أيّ صعوبة في السيطرة عليها.. ليظل سجل البسيتين كما هو خاليا من النقاط بعد ثلاث خسائر متتالية.
أعطت الفاعلية الهجومية لدار كليب السيطرة على المباراة ، وأخذ يستعرض ألعابه من مختلف المراكز التي من شأنها سبّبت شرخا في حائط صد البسيتين، وتناوب الثنائي محمود عبد الواحد ومحمد يعقوب على الهجوم الناجح من مركز6، كما شهد مركز3 نشاطا هجوميا سريعا من الثنائي محمد عباس وأيمن عيسى هذا الأخير الذي غطّى غياب وميله حسن عباس، فيما انفرد فاضل عباس بمركز2، وقد استفادت حوائط صد دار كليب من اللعب المفتوح الذي انتهجه البسيتين، وقد منح البرازيلي كارلوس مدرب الفريق الفائز بعض عناصره فرصة المشاركة بعد الاطمئنان إلى نتيجة الشوط الثالث الذي ذهب فيه فريقه بعيدا في الفارق 20-11.
على الجانب الآخر انحصر أداء البسيتين في الألعاب المفتوحة التي صعبت من مهمة ضاربي أطرافه علي عبد النبي ووليد الجزاف وعيسى سلمان(أحمد محمد عيسى) رغم اجتهادهم في المرور أحيانا والتحايل (بالتج آوت)، وكانت هناك محاولات هجومية من مركز3 خاصة من عمر عبد الرحمن، وارتكب الفريق قرابة 24 خطأ على مدار الأشواط الثلاثة من هجوم طائش إلى إضاعة الإرسال ولمس الشبكة وسوء الاستقبال والإعداد المزدوج، في الوقت الذي وقع دار كليب في 22 خطأ.
المحرق يكسب النبيه صالح
وفي المباراة الثانية خرج المحرق بفوز كان متوقعا وجاء على حساب النبيه صالح الذي استقبل خسارته الثالثة بثلاثة أشواط لشوط 25-18،25-17،20-25،25-15 ضمن الجولة ذاتها، وأدار المباراة الثنائي الدولي جعفر محسن ومحمد منصور، ليرفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين وخسارة واحدة، بينما ظلّ النبيه صالح على رصيده الخالي بدون نقاط. أنهى صربي المحرق ستيفانوفيتش الشوط الأول بإسقاط ناجح من مركز2 لم يحسن دفاع النبيه صالح من قراءته، إذ لم يجد المحرق أيّ ضغوط في فرض شخصيته على الشوط والذهاب بعيدا في الفارق 14-8 بتنويع اللعب الذي قاده محمود العافية، في الوقت الذي وقع لاعبو النبيه صالح في أخطاء متعددة على مستوى الهجوم وحائط الصد وإضاعة الإرسال والتغطية.
استنفد مدرب النبيه صالح محمد البغدادي وقتيه المستقطعين في الشوط الثاني خلال 6 نقاط 11-6 و17-11 لتصحيح أوضاع فريقه الذي تبارى لاعبوه في الهجوم الطائش ومنهم الدومانيكي لوبيز رغم أنّ الأخير هو أبرز عناصر الفريق،قبل أن يعطي الصربي ستيفانوفيتش الشوط من مركز4 لفريقه المحرق.
فاجأ النبيه صالح لاعبي المحرق في الشوط الثالث بأداء مغاير، ويعود الفضل في ذلك إلى مشاركة معد الفريق محمود جاسم الذي أعاد التوازن لفريقه بالتقدم 12-10 و21-18 بحائط الصد ولوبيز مما اضطرّ مدرب المحرق محمد المرباطي إلى طلب وقته المستقطع غير أنّ خطأ لمس الشبكة على ضارب مركز4 في المحرق سيد علي محمد كاظم أعطى الشوط للنبيه صالح.
انعكست خسارة الشوط الثالث على المحرق في الشوط الرابع الذي قدم فيه لاعبوه أداء جادا قللوا من شأن أخطائهم التي انشغل بها النبيه صالح ليضاعف المحرق من النتيجة 18-9 رغم الاستماتة الدفاعية وتحسن حوائط الصد في النبيه صالح قبل أن يضع سيد علي محمد كاظم بإسقاطه من مركز6 نهاية للشوط والمباراة لصالح فريقه المحرق.
مباراتا اليوم
تستكمل اليوم منافسات الجولة الثالثة بإقامة مباراتين تجمع الأولى اتحاد الريف 3 نقاط والنجمة 6 نقاط في تمام الساعة 6.00 مساء، تعقبها المباراة الثانية وتضم النصر 3 نقاط والأهلي 3 نقاط في تمام الساعة 7.30 على صالة اتحاد الطائرة بالرفاع.






aak_news