العدد : ١٤١٣٧ - الثلاثاء ٦ ديسمبر ٢٠١٦ م، الموافق ٧ ربيع الأول ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤١٣٧ - الثلاثاء ٦ ديسمبر ٢٠١٦ م، الموافق ٧ ربيع الأول ١٤٣٨ هـ

أخبار البحرين

السفير الباكستاني لدى المملكة:
الجالية الباكستانية تنظم 10 احتفالات بمناسبة العيد الوطني للبحرين



أعلنت الجالية الباكستانية بالتعاون مع السفارة الباكستانية في البحرين عن خططها للاحتفال بالعيد الوطني للبحرين من خلال سلسلة من الاحتفالات والأنشطة للتعبير عن تضامنهم مع جلالة الملك المفدى والشعب البحريني الشقيق.
وفي حديثه عن هذه المبادرة، قال سفير باكستان جاويد مالك: «إن هنالك جاليةً باكستانية تعيش، وتعمل وتقوم بمزاولة التجارة في البحرين. ولكون هذه الجالية جزءًا من المجتمع فهي حريصةٌ دائماً على مشاركة الإخوة والأخوات البحرينيين في الاحتفال بالمناسبات المهمة في المملكة. هذا العام، ومن خلال تشاورنا مع الجالية، قد قررنا تنظيم احتفالات العيد الوطني للبحرين بشكل أكثر تنظيماُ وتحت عنوان (نحتفل سوياً: العيد الوطني للبحرين 2016)».
وأضاف السفير جاويد مالك أن «العلاقات الأخوية الوثيقة بين باكستان والبحرين تنمو وتصبح أقوى مع مرور الأيام، وأن الجالية الباكستانية في المملكة هي الجسر الذي يربط شعبينا وبلدينا الصديقين. ولذلك وانطلاقاً من حبنا وإخلاصنا، فإنّ الجالية الباكستانية والشعب البحريني الشقيق يقومون دائما بمشاركة بعضهما البعض في الاحتفال بجميع المناسبات المهمة. وذلك إجلالاً لعلاقاتنا القوية وتجسيداً للمحبة والود اللذين يكنهما الشعب الباكستاني للإخوة والأخوات البحرينيين».
نحتفل سوياً - اليوم الوطني للبحرين 2016
سوف تنظم الجالية الباكستانية في جميع أنحاء مملكة البحرين الشقيقة ما يقارب 10 احتفالات من أجل السماح بمشاركة أكبر قدرٍ من شرائح المجتمع. وسوف تنظم الاحتفالات في المنامة، والرفاع، والمحرق، والجفير وغيرها من المناطق. حيث ستقوم منظمات اجتماعية مثل المجلس الباكستاني البحريني للأعمال, وجمعية الصداقة البحرينية الباكستانية، ونادي باكستان في البحرين، والمدرسة الباكستانية، وجمعية الثقافة الباكستانية, بالإضافة إلى المختصين الباكستانيين والدكاترة والمهندسين، والمصرفيين، والمحاسبين، والعمال، وكذلك النساء الباكستانيات، والشباب الباكستاني في البحرين بالمشاركة في احتفالات عيد البحرين الوطني. وسيقوم سفير باكستان جاويد مالك بالمشاركة شخصياً في معظم هذه الاحتفالات باعتباره ضيف الشرف جنباً إلى جنب مع شخصيات بارزة من الجالية الباكستانية والمجتمع البحريني.
الاحتفالات المخطط لها
سيقوم مجلس الأعمال الباكستاني بتنظيم حفل في المنامة والذي سيشارك فيه رواد الأعمال من البحرين وباكستان. وكذلك نادي باكستان في البحرين سينظم العديد من الفعاليات للاحتفال باليوم الوطني للبحرين، وهذه الاحتفالات سوف تبدأ بحفل لتقطيع الكيك من قبل السفير الباكستاني. كما سيقوم النادي أيضاً بتنظيم أمسية موسيقية وغيرها من الأنشطة للاحتفال بالعيد الوطني للبحرين والذي من المتوقع أن يحضرها المئات من الباكستانيين. من جهة أخرى ستقوم جمعية الصداقة البحرينية الباكستانية بتنظيم حفل كبير في منطقة الرفاع بمشاركة اكثر من مائة بحريني وباكستاني. وسيتضمن الاحتفال عروضا تقليدية بحرينية وباكستانية. كذلك سوف تقوم المدرسة الباكستانية أيضا بتنظيم عدة حفلات بمشاركة الطلاب والأهالي وأفراد من الجالية الباكستانية. أيضاً ستنظم المدرسة حفلا كبيرا في اليوم الـ17 من ديسمبر والذي سيحضره السفير جاويد مالك, وسيتضمن الحفل وصلة موسيقية للتعبير عن التضامن مع مملكة البحرين الشقيقة. من جهتها ستقوم جمعية الثقافة الباكستانية والشباب الباكستاني بتنظيم فعاليات أخرى ما بين الـ12 و22 من ديسمبر2016.
الاحتفال بالبحرين كرمز للازدهار والتقدم
وقد أبدى السفير جاويد مالك تقديره وإجلاله للقيادة الحكيمة لصاحب الجلالة المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، ورئيس مجلس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بقوله «إنه تحت قيادة صاحب الجلالة قد أصبحت البحرين مثالاً للتسامح والتطور. وإن سياسة جلالة الملك الحكيمة والسديدة قد جعلت من الممكن لأشخاص من ثقافات وأديان وبلدان مختلفة العيش معاً في هذا المجتمع ومشاركة إخوانهم واصدقائهم في المملكة بالاحتفال بتقدم وازدهار واستقرار مملكة البحرين الشقيقة والصديقة في عيدها الوطني».





aak_news