العدد : ١٣٦٠٧ - الخميس ٢٥ يونيو ٢٠١٥ م، الموافق ٨ رمضان ١٤٣٦ هـ

العدد : ١٣٦٠٧ - الخميس ٢٥ يونيو ٢٠١٥ م، الموافق ٨ رمضان ١٤٣٦ هـ

أخبار البحرين

مؤتمر الرابطة الدولية للجهود التطوعية بالبحرين نوفمبر القادم



تعقد الرابطة الدولية للجهود التطوعية مؤتمرها الإقليمي العربي الثالث لعام 2015 في مملكة البحرين، في الفترة 12-14 نوفمبر تحت شعار (قوة التطوع: استدامة.. شراكة.. تأثر)، ويناقش المؤتمر مواضيع تهم رواد العمل التطوعي والعاملين فيه، وتمتد موضوعاته لتشمل محاور متعددة تسهم في تحسين الوعي بالتطوع وتطوير الأداء التطوعي لدى العاملين في هذا القطاع.
وبين رئيس اللجنة المنظمة عبدالله شريفي أن اختيار شعار قوة التطوع يأتي لأهمية العمل التطوعي الذي يعود على الإنسان بالكثير من الفوائد؛ فهو يُشعره بتحقيق الذات، ورفاهية الروح، ويقظة الضمير والروح الإنسانية، ويؤكد له نبل مقصده، وقدرته على التأثير والتغيير، كما يتعلم الإنسان من خلال ممارسته للجهد التطوعي الكثير عن نفسه وعن الأشخاص والعالم من حوله.
وأشار إلى أن المؤتمر يناقش محاور متعددة منها استدامة العمل التطوعي على مستوى الدول والأفراد، وقياس أثر العمل التطوعي، وإدارة المتطوعين للأفراد والمؤسسات، التعريف بالريادة الاجتماعية وأهميتها، إلى جانب محور العمل التطوعي لدى الشركات التجارية.
يشارك في المؤتمر نخبة من رواد العمل التطوعي، وتم فتح باب التسجيل للمشاركة للراغبين من سن 17 إلى 35 سنة، عبر الموقع الالكتروني http://iavearabnations.org/ar.
الجدير بالذكر أن الرابطة الدولية للجهود التطوعية (IAVE) تأسست في عام 1970م من قبل مجموعة من المتطوعين من مختلف أنحاء العالم الذين رأوا في العمل التطوعي وسيلة للتواصل عبر البلدان والثقافات. ونمت لتصبح شبكة عالمية من المتطوعين والمنظمات التطوعية، الممثلين الوطنيين ومراكز التطوع، مع أعضاء في أكثر من 70 بلدا، وفي جميع مناطق العالم. غالبية أعضاء الرابطة هم من البلدان النامية.




aak_news