العدد : ١٣٥٩٠ - الاثنين ٨ يونيو ٢٠١٥ م، الموافق ٢١ شعبان ١٤٣٦ هـ

العدد : ١٣٥٩٠ - الاثنين ٨ يونيو ٢٠١٥ م، الموافق ٢١ شعبان ١٤٣٦ هـ

المال و الاقتصاد

مطــاحن الــدقيـق تتعــاون مع معهد لتدريب موظفيها على سلامة الأغذية




إيماناً منها بأهمية تدريب وتطوير قدرات موظفيها وسعياً منها لخلق فريق عمل محترف يمتلك القدرة لمواكبة كل ما هو جديد وحديث في مجال الصناعات الغذائية والتأكيد على جودة إنتاج الدقيق والارتقاء به إلى المستويات المطلوبة وبمواصفات عالمية نظمت «شركة البحرين لمطاحن الدقيق» دورة المستوى الأول في سلامة الأغذية في مجال التموين باعتمادية هايفيلد من بريطانيا بالتعاون مع معهد ليدرز للتدريب والتطوير. وقد حضر الدورة 18 موظفاً من الشركة.
وتعتبر شهادة المستوى الأول في سلامة الأغذية دورة تدريبية مؤهلة للأفراد العاملين في مجال التموين والراغبين في الانضمام لهذه الصناعة. تمكن هذه الشهادة المتدربين من أن يكونوا أكثر وعياً بأن مسئولية الحفاظ على سلامة الأغذية تتوزع على أربع مراحل، بدءاًً من التخزين ومن ثم التحضير، تليها مرحلة طبخ الطعام وانتهاءً بتوزيع الطعام. وتغطي مادة الدورة جميع المواضيع التي تتوافق مع وكالة معايير الأغذية باعتبارها هامة لضمان معرفة أساليب الممارسات الناجحة في التعامل مع الغذاء وإنتاجيته.
وأشاد «غالب العريبي»، مدير معهد ليدرز للتدريب والتطوير بسعي شركة البحرين لمطاحن الدقيق وحرصها على إحراز شهادة المواصفات الدولية آيزو 22000 (FSSC 22000) بشأن إدارة سلامة الغذاء، وكذلك نظام هاسب (HACCP) الخاص بنظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة والتي تعتبر بمثابة دليل إثبات على التزام الشركة بتطبيق معايير المواصفات والتي يتأكد معها من وجود نظام إدارة مستدام يحقق إدارة سلامة الغذاء ويسندها فريق تدقيق داخلي لمتابعة التطبيقات للنظام.




aak_news