العدد : ١٣٣٣٩ - الثلاثاء ٣٠ سبتمبر ٢٠١٤ م، الموافق ٦ ذو الحجة ١٤٣٥ هـ

العدد : ١٣٣٣٩ - الثلاثاء ٣٠ سبتمبر ٢٠١٤ م، الموافق ٦ ذو الحجة ١٤٣٥ هـ

أخبار البحرين

وزير العدل يزور مراكز الإشراف على الانتخابات.. ويؤكد:
رصــد المنـــابر المنـــادية بالمقــاطعة.. والوقـف عن الخطـــابة عقوبة المخــالفين



شدد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة على أنه يتم رصد المنابر المنادية بمقاطعة الانتخابات، مضيفا أن هناك من لا يستطيع تقبل أننا قد تجاوزنا مسألة المقاطعة منذ عام 2002، وأنه مازال هناك بعض الأشخاص الذين لا يحسنون قراءة التاريخ ولا يعرفون الجغرافيا الحالية التي يقفون عليها، مضيفا قوله إننا تجاوزنا هذه الأمور منذ أكثر من 12 سنة، فكلمة مقاطعة هي عبارة عن دعوات خالية من المضمون أو أنها دعوات صفرية في ذاتها.
وقال وزير العدل خلال جولته التي قام بها مساء أمس على مركزي الإشراف على الانتخاب بمحافظة المحرق والعاصمة، إننا نعلم جيدا أن هناك وعيا من قبل البحرينيين فيما يتعلق بهذه الدعوات، مضيفا أن مخالفة القانون سيتم التعامل معها بحسم، وأن هناك رصدا لهذه المخالفات عن كثب وسيتم التعامل معها في حينه، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تتخذ ضد هذه الدعوات يكون حسب نوعية المخالفات فهناك مخالفات قد تتطلب إصدار قرار من وزير العدل بالوقف عن الخطابة أو إجراءات قد تتعدى ذلك، إذا كانت المسألة فيها إخلال بالقانون في حد ذاته بما يشكل جريمة.
وبخصوص موقف من يكتسب جنسية أخرى غير بحرينية من الانتخابات، قال الوزير إنه لن يعلق على هذا الأمر؛ لأنه سيكون معروضا على اللجان التي ستنظر في هذه المسألة وإن القانون واضح في الأمر.
وحول الدعوات المقدمة ضد بعض الجمعيات السياسية ومدى تأثير ذلك على مشاركتهم في الانتخابات القادمة قال الوزير إن الأمر أمام القضاء وليس له أي علاقة بالانتخابات؛ لأن النظام الانتخابي في البحرين فردي.
ووصف وزير العدل هذه الفترة بالمهمة نظرا إلى قيام الناخبين بالتحقق من الكشوف الانتخابية، حيث يقوم الناخبون بالتحقق من أسمائهم وأماكنهم، عن طريق الحضور الشخصي أو من خلال التطبيقات التي أدرجت على الهواتف الذكية أو الموقع الإلكتروني، وعلى أساسها يتم تحديد الكتلة الانتخابية، حيث يعد الجدول بواسطة الناخبين بأنفسهم.
وأشار إلى أن يوم غدا الأربعاء هو اليوم الأخير لتعليق جداول الناخبين يليها 3 أيام خاصة بتقديم الطعون على قرارات اللجان والتي لا يتفق معها الناخب، في نتيجتها.
وأعرب وزير العدل عن تمنياته أن تنتهي الفترة؛ ليتم إعلان الجداول النهائية التي يتم فيها تثبيت أسماء وأماكن الناخبين على دوائرهم الانتخابية التابعين لها، مؤكدا نجاح المرحلة الحالية حتى الآن.





aak_news


//