العدد : ١٣٢٥٤ - الاثنين ٧ يوليو ٢٠١٤ م، الموافق ٩ رمضان ١٤٣٥ هـ

العدد : ١٣٢٥٤ - الاثنين ٧ يوليو ٢٠١٤ م، الموافق ٩ رمضان ١٤٣٥ هـ

أخبار البحرين

«الشباب الديمقراطي البحريني» تطلق برنامجها الصيفي (وطن واحد.. يد وحدة 2)



انطلقت فعاليات وأنشطة برنامج «وطن واحد.... يد وحده 2» يوم الخميس الماضي، والذي تنظمه وتشرف عليه جمعية الشباب الديمقراطي البحريني وذلك خلال أمسية رمضانية مميزة شارك فيها جمع كبير من أعضاء وأصدقاء الجمعية.
وبدأت فعالية التدشين بالمجلس الرمضاني وذلك بمشاركة نخبة من الشباب البحريني الذين يمثلون مختلف التيارات والتوجهات، وناقشوا موضوع «تأثير الإعلام الاجتماعي على الشباب البحريني».
وبدأت النقاش سوسن جاسم عضوة جمعية الشبيبة البحرينية، وتحدثت عن واقع ثقافة الاختلاف في البحرين واحترام الرأي الآخر. وفي جانب آخر، تحدث الإعلامي عمر الكوهجي الإعلامي بتجمع الوحدة الوطنية، عن الاستغلال الايجابي والسلبي لأدوات التواصل الاجتماعي وتحول منبر الإعلام الاجتماعي إلى منبر لتبادل الآراء ومناقشة الأفكار.
أما يعقوب سليس عضو تجمع ائتلاف شباب الفاتح، فقد تحدث عن تجربته في ميثاق «مواقع ضد الكراهية» سنة 2008 وأهمية إيجاد ضبط للخطاب الإعلامي في أدوات التواصل الاجتماعي. وقد رأى حبيب المرزوق عضو مركز البحرين الشبابي، بأن وسائل التواصل الاجتماعي قد طرحت البديل لوسائل الإعلام التقليدي، ودعا الشباب البحريني للتأكد من مصادر الدعوات وعدم الانسياق والانجرار وراء الدعوات المجهولة.
أما المدون علي الصباغ، فأشار إلى النزعة الاستهلاكية السلبية في التعاطي مع وسائل الإعلام الاجتماعي، وظهور طبقة من الإعلاميين الغير مؤهلين في تعاطيهم للخبر.
وقد اختتم المجلس، عمار سيادي عضو الشباب الديمقراطي البحريني، حيث تحدث عن أهمية إيجاد قانون للجرائم الالكترونية وتجريم من يمارس التشهير والابتزاز والطائفية.
وبعد اختتام المجلس الرمضاني، قام محمد عبدالله حسين رئيس لجنة البرنامج الصيفي بتقديم عرض لفعاليات وأنشطة البرنامج الصيفي «وطن واحد... يد وحده 2» وأوضح أن البرنامج، والذي يستمر لشهرين، يهدف إلى النهوض بمستويات الشباب في الجوانب الثقافية والاجتماعية، إضافة للعمل على اكتشاف المهارات والمواهب من خلال مشاركتهم في «معسكر شباب أوال» وسيتضمن البرنامج ورش عمل وبرنامج رياضي وثقافي وترفيهي حيث تم الإعداد للبرنامج بشكل مهني وحرفي.
من جانبه، أكد رئيس البرنامج الصيفي أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الشباب ويستهدف الفئة بين (14 – 22 سنة) وتوجيه طاقاتها نحو حاجات المجتمع وأولوياته التنموية، وأضاف: «البرنامج سيشهد تنظيم عدد من حلقات النقاش، إضافة إلى عمل زيارات ميدانية ولقاءات ورحلات ومسابقات، لإضفاء روح المتعة والفائدة على المشاركين في البرنامج». ودعا الشباب للمشاركة في البرنامج الصيفي «وطن واحد.... يد وحده 2» وذلك عبر التسجيل في الموقع الالكتروني للجمعية WWW.BDYS.ORG.




aak_news