العدد : ١٣٢٤٩ - الأربعاء ٢ يوليو ٢٠١٤ م، الموافق ٤ رمضان ١٤٣٥ هـ

العدد : ١٣٢٤٩ - الأربعاء ٢ يوليو ٢٠١٤ م، الموافق ٤ رمضان ١٤٣٥ هـ

أخبار البحرين

مدرسة الإمارات الدولية تتميز عن منافسيها بتقديم برامج البكالوريوس - البكالوريا الدولية



تم اعتماد مدرسة الإمارات الدولية - جميرا لتقديم برامج البكالوريا الدولية (IB) الأربعة، ما يجعلها واحدة من سبع مدارس فقط في العالم تقدّم هذه المجموعة المتنوّعة من البرامج التربوية. فقد باتت معتمدة بشكل كامل الآن لتدريس جميع برامج البكالوريا الدولية - IBPYP وIBMYP وIBDP وIBCC..
وبناءً عليه، تقدّم مدرسة الإمارات الدولية جميرا التي أصبحت مدرسة عالمية تابعة لبرامج البكالوريا الدولية عام 1992، وكانت أول مدرسة في دبي يتم اعتمادها لتقديم برنامج شهادة البكالوريا الدولية، ما يلي:
1992 برنامج شهادة البكالوريا الدولية (IB) - للطلاب بين 16 و18 عاماً.
2013 برنامج البكالوريا الدولية للتعليم الابتدائي (PYP) - للطلاب بين 3 و11 عاماً.
2014 برنامج البكالوريا الدولية للتعليم المتوسّط (MYP) - للطلاب بين 11 و16 عاماً.
2014: شهادات البكالوريا الدولية المتعلقة بالمهن (IBCC) - للطلاب بين 16 و18 عاماً.
تستطيع مدرسة الإمارات الدولية، عبر تقديم كل برامج البكالوريا الدولية، أن تمنح الطلاب تعليماً متكاملاً ومترابطاً في جميع مراحلهم الدراسية. يبدأ الطالب ببرنامج التعليم الابتدائي (PYP) المبتكر والمستند إلى التقصّي، ثم ينتقل إلى برنامج التعليم المتوسط (MYP، فبرنامج شهادة البكالوريا الدولية (DP) أو شهادة البكالوريا الدولية المتعلقة بالمهن (IBCC) بسن السادسة عشرة. يمكن أن تكون شهادة البكالوريا الدولية المتعلقة بالمهن بديلاً عن شهادة البكالوريا الدولية للطلاب الذين يرغبون في مواصلة تحصيهلم العلمي في المجال المهني.
قال مدير المدرسة ديفيد هيكس: «بتنا معتمدين رسمياً من منظمة البكالوريا الدولية لتقديم البرامج الأربعة في فرعنا في الجميرا. إنه إنجاز رائع، وفريد بكل معنى الكلمة».
أضاف: «ننضم الآن إلى المدارس المعروفة مثل مدرسة جنيف الدولية، ومدرسة برلين براندنبرغ الدولية، ومدرسة دوايت في الولايات المتحدة، ومدرسة ACS Egham في المملكة المتحدة. نعتزّ كثيراً بهذا الإنجاز، فهو يمنح الطلاب فرصة اختيار الاتجاه الأنسب لهم».
تجمع شهادات البكالوريا الدولية المتعلقة بالمهن بين الرؤية التربوية والسيرة الذاتية للمتعلم لتقدّم برنامجاً فريداً يلبّي بشكل خاص احتياجات الطلاب الراغبين في الانخراط في التعليم المهني. يشجّع هذا البرنامج الطلاب على الإفادة من عناصر التعليم الذي تؤمّنه شهادة البكالوريا الدولية، من خلال اختيار مقرّر أو اثنين في برنامج الشهادة، فضلاً عن المنهاج الذي يتم تدريسه في إطار شهادات البكالوريا الدولية المتعلقة بالمهن، ويشمل مقرّر مقاربات التعلم ((ATL، ومشروعاً تفكيرياً، وتطوير اللغة، وخدمة المجتمع.
تقدّم مدرسة الإمارات الدولية التعليم للطلاب من الحضانة الأولى حتى الصف الثانوي الأخير، وهي عضو في «جمعية البكالوريا الدولية في الشرق الأوسط (MEIBA)», ومنظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME) و«مجلس الشرق الأدنى وجنوب آسيا للمدارس في الخارج (NESA)».
تأسّست مدرسة الإمارات الدولية - جميرا في دبي - الإمارات العربية المتحدة عام 1991 في إطار مشاريع الخدمة المجتمعية التي تؤمّنها مجموعة الحبتور (www.habtoor.com). تضم حالياً 1900 طالب من أكثر من 80 بلداً.




aak_news