العدد : ١٣٢٠١ - الخميس ١٥ مايو ٢٠١٤ م، الموافق ١٤ رجب ١٤٣٥ هـ

العدد : ١٣٢٠١ - الخميس ١٥ مايو ٢٠١٤ م، الموافق ١٤ رجب ١٤٣٥ هـ

أخبار البحرين

تحت إشراف مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية
افتتاح توسعة مسجد الشورى في الأردن



افتتحت مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية في 21 إبريل 2014 في المملكة الأردنية الهاشمية توسعة مسجد الشورى يتسع إلى 1500 مصلٍ بمساحة إجمالية قدرها 2210 أمتار مربعة. حضر الافتتاح كل من الدكتور هايل عبدالحفيظ داود، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية - الاردن، أحمد سالم الطيب، نائب سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الاردن، محمد عبدالله الحاج الزرعوني، عضو مجلس أمناء مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية، عبدالسلام محمود المرزوقي، الأمين العام ومدير مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية، والنائب يحيى محمد السعيد، عضو مجلس النواب الأردني ومختار حي منطقة أم نوار. بالإضافة إلى عدد كبير من المواطنين والمصلين.
قال الدكتور هايل عبدالحفيظ في كلمته: «نسأل الله أن يجزي باني هذا المسجد وكل المحسنين خير الجزاء ويتقبل منهم ما قدموه من عمل جليل في سبيل الله» وأوضح أهمية بناء المساجد في الإسلام ودورها في إعلاء قيم الإسلام ومبادئه. كما أشاد بدور مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية الرائد في مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم.
وأوضح عبدالسلام المرزوقي: «أن المؤسسة حملت على عاتقها مهمة تقديم الأعمال الخيرية داخل الدولة وخارجها محققة قفزة نوعية في العمل الخيري في مجالات عدة وبين فضل بناء المساجد، انطلاقاً من حديث النبي صلى الله عليه وسلم (من بنى لله بيتا ولو كمفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة)».
وأضاف المرزوقي «انه تم افتتاح المسجد في عام 2000 بمساحة 1360 مترا مربعا ويتسع لعدد 800 مصلٍ، وتمت توسعتة في 2014 بمساحة اضافية 850 مترا مربعا، والتصميم الهندسي والمعماري للمسجد يتناسب مع البيئة المحيطة والثقافة العربية الاردنية».
يذكر أنه تم تبادل الدروع التذكارية بين مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية - الأردن وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة- الأردن، كما وزع عدد من مصاحف الشيخ مكتوم بن راشد على جميع الحضور.





aak_news