العدد : ١٣١٧٠ - الاثنين ١٤ أبريل ٢٠١٤ م، الموافق ١٤ جمادى الآخرة ١٤٣٥ هـ

العدد : ١٣١٧٠ - الاثنين ١٤ أبريل ٢٠١٤ م، الموافق ١٤ جمادى الآخرة ١٤٣٥ هـ

أخبار البحرين

شباب وأهالي المحرق ومدينة حمد والرفاع يعلنون:
رفض هجرة د.عادل فليفل إلى خارج البلاد



صدر بيان وقّعه الآلاف من شباب وأهالي المحرق ومدينة حمد والرفاع يناشدون فيه الدكتور عادل فليفل بالعدول عن قراره بالهجرة خارج البحرين ونقل نشاطه وكافة أعماله إلى خارج الوطن بسبب ما تعرض له في الفترة الأخيرة.
قال الشباب ان هجرة الدكتور عادل يشكل فاجعة لنا بعد أن أدخل في قلوبنا الطمأنينة والثقة في النفس، فقد علمنا معنى الحب والإخلاص والرغبة في مساعدة الغير، انه أسد الحق ومعين الفقراء.. وتساءلوا كيف يسمح بهجرة من كان ولا يزال ملاذا آمنا والأقرب إلى كل الناس. وكان المنقذ لأصحاب الديون المتراكمة.
أعلن محبو الدكتور عادل فليفل أنهم سينظمون احتشادا جماهيريا أمام منزله بعد صلاة عصر يوم السبت القادم يعلنون خلاله رفضهم لقرار الهجرة إلى خارج البلاد.. مستنكرين كل ما تعرض له من مضايقات.. كما أكدوا أنهم سيمنعون هذه الهجرة بكل ما يملكون.
قال الأهالي يتقدمهم شباب المحرق ومدينة حمد والرفاع: نحمد الله على أن وهبنا رجلاً أحبَّه الجميع.. رجلاً لم يصنع لنفسه حاجزا بين الناس وجعل لنفسه فروقا بينهم.. رجلاً تساوى مع الناس في طبقاتهم وعاش محنتهم وألمهم ومعاناتهم، رجلاً أحبه الصغير قبل الكبير فكان الأب والأخ لمن فقد أخاه وأباه، وابن لمن فقدت ابنها، وساعد المحتاجين في مختلف مناطق البحرين.. فكان ينظر إليهم نظرة أخيه من لحم ودم.
أدخل في قلوب الشباب الطمأنينة والثقة في النفس، وعلّمهم معنى الحب والإخلاص وزرع فيهم حب مساعدة الغير، وحب الوطن، وطاعة ولي الأمر، والوقوف معهم في السراء والضراء ولمّ شملهم على قلب رجل واحد وشجعهم على الدعوة إلى عمل الخير والثبات على العقيدة الصحيحة.
انه د عادل بن جاسم فليفل. أسد الحق ومعين الفقراء في معيشتهم وطموحاتهم في طلب العلم ولم ينس أبناء شهداء الواجب فكانت متابعته لهم مستمرة.
مازال د.عادل فليفل مُصرّا على الهجرة من البحرين بعدما استقطب شعبية كبيرة جعلته ملاذا وأمنا والأقرب إلى الناس الذين تكالبت عليهم الظروف المعيشية، فكان عونا للفقير وأصحاب الديون المتراكمة والتي يعجز رب الأسرة عن سدادها.
د.عادل.. هل فكرت مسبقا قبل أن تهجر من كنت تعيل أسرهم وتؤمّن حاجتهم فلم يطرقوا باب بعد الله إلا بابك وكنت ممن يساعدهم وترسل لهم من يتابع أحوالهم؟..
هل فكرت بحالهم حينما تتركهم وسط متاهة مجلس برلماني تحصيل حاصل جعل المواطنين يتسولون حقوقهم أمام مرأى الناس وسخرية القدر.
هل تتركهم للجمعيات التي أغدقت خيراتها على أعضائها ومقربيها، هل تتركهم يعانون من جديد بعدما ستر الله عليهم وكنت سبباً في سترهم.
لن ننسى دعوات أمهاتنا لك بالتوفيق وأن يسدد الله خطاك وأن يجعلك من أهل الجنة.. هم في حاجتك وكم من مواطن وقفت معه وناصرت قضاياه..
نسال الله تعالى أن يجزيك خير الجزاء على ما قدمته لشعب البحرين.. نسال الله أن ينصرك على من ظلمك فتعود كما أنت الأب والأخ والابن والصديق الذي عرفنا لذلك نصدر البيان التالي:
نص البيان
وفيما يلي نص البيان الذي وقّعه أهالي وشباب المحرق ومدينة حمد والرفاع:
بسم الله الرحمن الرحيم
«من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه»
نعلن نحن مجموعة من المواطنين عن تنظيم احتشاد جماهيري أمام منزل الدكتور عادل بن جاسم فليفل يوم السبت الموافق 19 إبريل 2014 بعد صلاة العصر وذلك رفضا لقرار الدكتور بالهجرة خارج البلاد، بعد أن تمت مضايقته من قبل الأطراف المحسوبة على الحكومة بسبب أن الدكتور له مواقف وطنيه مشرفة، وهو يمثل صوت الحق الذي لا يخشى في الله لومة لائم للجمهور السني العريض، حيث إنه سبق للدكتور أن تعرض لقضايا الفساد والسرقات والنهب من أراض وثروة وتنميه وكشف العديد من قضايا الفساد المالي الذي كان على حساب المواطن السني الشريف، مما أثار حفيظة بعض المحسوبين وجعلهم يكيلون له التهم تارة بتبنيه لما يسمى بداعش، وتارة أخرى لتنظيم القاعدة، وعلى ضوء ذلك أصدروا بحقه عددا من القرارات التعسفية منها إيقاف ترخيص بعض المحلات وبعض أنشطته التجارية مما اضطره لاتخاذ قرار الهجرة خارج البحرين الذي نرفضه رفضا تاما ويجب على كل مواطن بحريني شريف أن يثني الدكتور عن ذلك لما قدمه من خدمات إنسانية جليلة للفقراء والمحتاجين بل وجعل من جيبه الخاص مالا عاما لكل من طرق بابه وسأله. نرجو من كل «القروبات» الوطنية الشريفة أن تتعاون معنا في هذا الموقف على وسم هاشتاغ #يوم_النصرة تغريدات التحشيد للوقفة أمام منزل الدكتور يوم السبت في منطقة سار. والله ولي التوفيق





aak_news