العدد : ١٣٠٣٩ - الأربعاء ٤ ديسمبر ٢٠١٣ م، الموافق ٣٠ محرم ١٤٣٥ هـ

العدد : ١٣٠٣٩ - الأربعاء ٤ ديسمبر ٢٠١٣ م، الموافق ٣٠ محرم ١٤٣٥ هـ

أخبار البحرين

الملك يزور قيادة قوة الدفاع.. ويؤكد:
البحرين دولة عربية مسلمة مستقلة منذ 1783 ميلادية



قام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى أمس بزيارة للقيادة العامة لقوة الدفاع.
وقال جلالته إن هذه الأيام أعياد وطنية، أيام فرحة والحمد لله تضافر بين الجميع لمزيد من القوة والمنعة، الحمد لله لقد بلغنا وإن شاء الله يبلغكم أعواما عديدة في أن تعود الفرحة على الجميع وعلى أهل البحرين باليمن والبركة.
وقال جلالته إن البحرين بلد له تاريخه منذ القدم.. لم يتغير.. وقد حافظ على دينه وعلى عروبته ووحدته الوطنية، وأحيانا قد لا يتوافر تفسير لبعض الأمور, وهذه السنة تصادف مرور 42 عاما على دخول البحرين إلى هيئة الأمم كعضو كامل السيادة, ولكن البحرين تأسست كدولة عربية مسلمة مستقلة منذ عام 1783م.

(التفاصيل )
قام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى أمس بزيارة للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين.
فلدى وصول جلالته، كان في الاستقبال الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وزير الدولة لشئون الدفاع واللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان.
وقد التقى جلالته خلال الزيارة عددا من كبار ضباط قوة الدفاع، حيث أعرب جلالته عن شكره وتقديره لجميع رجال قوة دفاع البحرين، وقال جلالته إن هذه الأيام أعياد وطنية، أيام فرحه والحمد الله تضافر بين الجميع لمزيد من القوة ولمزيد المنع، الحمد الله بلغنا وإن شاء الله يبلغكم أعواما عديدة في أن تعود الفرحة على الجميع وعلى أهل البحرين باليمن والبركة.
وقال جلالته إن البحرين بلد له تاريخه منذ القدم، ما تغير، حافظ على دينه وعلى عروبته وحافظ على وحدته الوطنية، يمكن أحيانا عدم تفسير لبعض الأمور وهذه السنة تصادف مرور 42 عاما على دخول البحرين لهيئة الأمم كعضو كامل السيادة ولكن البحرين تأسست كدولة عربية مسلمة مستقلة منذ عام 1783م بمعنى من دخول أحمد الفاتح إلى جزر البحرين، والبحرين متمكنة من قرارها الخاص بها وعملت الاتصالات مع العالم وعملت الاتصالات الدولية في ذلك الوقت وعملت الاتفاقيات مع القوة المؤثرة من دون طرف ثالث وإنما البحرين وتلك الدولة.
وقال جلالته حافظنا على هذا الاستقلال من 1783 إلى هذا اليوم بجهود الرجال المخلصين الذين هم آباؤكم وأجدادكم فنحن معكم نسير على نفس الطريق وكل عام وأنتم بخير.
كما أعرب جلالة الملك المفدى عن ترحيبه بوزراء الدفاع بدول مجلس التعاون في اجتماعهم الثاني عشر بمملكة البحرين واستمع إلى شرح عن جدول أعماله متمنياً لهم جلالته التوفيق لما فيه خير دول المجلس وشعوبها كافة.






aak_news