العدد : ١٢٩٧٥ - الثلاثاء ١ أكتوبر ٢٠١٣ م، الموافق ٢٥ ذو القعدة ١٤٣٤ هـ

العدد : ١٢٩٧٥ - الثلاثاء ١ أكتوبر ٢٠١٣ م، الموافق ٢٥ ذو القعدة ١٤٣٤ هـ

أخبار البحرين

عهدية أحمد: بث برامج وأفلام محلية وعالمية تلبي كل الأذواق والاحتياجات




تقوم القناة 55 بتلفزيون البحرين ابتداء من اليوم، بالبث على مدار 24 ساعة من خلال عرض أفلام ومسلسلات أمريكية كوميدية، بالإضافة إلى ساعة كاملة لبث برامج ديسكفري.
وقالت رئيس القناة عهدية أحمد إن ذلك يأتي في إطار إظهار القناة بشكل جديد، مشيرة إلى أن التركيز في محتوى البث سيكون على كل من البرامج المحلية والعالمية على سواء، لأجل توفير التنوع البرامجي للمشاهدين بما يلبي كل الأذواق والاحتياجات، كما ستقوم القناة ببث برنامج THE DOCTORS وE ENTERTAINMENT من ضمن باقات برامجها الجديدة هذا العام.
وأضافت عهدية أحمد: «من ضمن البرامج برنامج (البحرين اليوم)، وهو برنامج أسبوعي يسلط الضوء على قضايا الشباب، ويضم فريق الإعداد والتقديم مجموعة من الشباب في العشرينات، حيث إن للشباب رأيا فيما يتعلق بتشكيل مستقبل البلاد، وإن مثل هذه البرامج من شأنها أن تمكنهم من التعبير عن وجهات نظرهم، وتعزيز قدراتهم وإظهار القضايا ذات الأهمية بالنسبة إليهم». موضحة من ناحية أخرى أنه سيكون هناك أيضا برامج ترفيهية لأولئك المهتمين بأحدث التطورات الالكترونية، الطبخ والثقافة والفنون.
كما سيتم عرض برنامج (صغار البحرين) خلال هذا الشهر على القناة الثانية (55). وقالت: «إن الأطفال هم المستقبل ويجب أن يكون لهم أيضا نصيبهم»، مشيرة إلى أن هذا البرنامج هو نسخة أخرى من (البحرين اليوم)، ويعنى بقضايا الطفولة، بالإضافة إلى فقرات مسلية لتعزيز مواهب الأطفال.
أما على صعيد الأفلام، أشارت رئيس القناة إلى أن العروض ستكون في الساعة 9:15 مساء، وستتنوع بين الرومانسية والكوميدية والدراما والرعب، الإثارة والأكشن، على أساس ليال محددة، بالإضافة إلى فيلم هندي كل مساء سبت.
وقالت إن تركيز القناة الأساسي سيكون: «على البرامج الترفيهية، وستكون الكوميديا المحتوى الرئيسي فيها، حيث سيتم عرض مسلسل Joey، Everybody Loves Raymond وRules of Engagement، بشكل يومي، مؤكدة: «نريد للمشاهدين أن يجدوا البرامج التي يرغبون فيها على شاشتهم المحلية، عندما يكونون بحاجة إلى فترة استراحة».
يذكر أن نسبة المشاهدة لمسلسل Joey بلغت 20 مليون مشاهد في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن كلا من مسلسلي Every Body Loves Raymond وRules of Engagement يتصدران قوائم المسلسلات العالمية.
كما أوضحت رئيسة القناة أن القناة: «ناقشت مع شركات التوزيع إمكانية بث حقوق مسلسلي Friends وHow I met your Mother ومن المحتمل بثهما قريبا خلال العام المقبل 2014». مضيفة أن ساعة بث يومية ستكون مخصصة لبرامج قناة ديسكفري: «سيتم عرض 100 Greatest Discoveries وMan Vs. Wild وHow They Do it.
كما تعرض القناة بشكل يومي برنامج الطبخ Bake with Anna Olson، وهو برنامج طبخ من إنتاج كندي.




aak_news