العدد : ١٢٩٥٨ - السبت ١٤ سبتمبر ٢٠١٣ م، الموافق ٨ ذو القعدة ١٤٣٤ هـ

العدد : ١٢٩٥٨ - السبت ١٤ سبتمبر ٢٠١٣ م، الموافق ٨ ذو القعدة ١٤٣٤ هـ

أخبار البحرين

الملك يبدأ زيارة تاريخية للصين اليوم
جلالته يحضر افتتاح المعرض الصيني العربي الأول



أعلن الديوان الملكي أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى يغادر أرض الوطن اليوم الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر، متوجهاً إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة في زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها جلالته من الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية.
يجري جلالته خلال الزيارة مباحثات مع فخامة الرئيس شي جين بينغ والمسئولين الصينيين تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين وآخر التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، كما يحضر جلالته افتتاح المعرض الصيني العربي الأول الذي يقام بمدينة ينشوان الصينية.
ووصف السفير الصيني لدى البحرين السيد لي تشين تشين الزيارة بـ «التاريخية» وأكد أنها ستعطي دفعا كبيرا لمزيد من تطوير العلاقات الودية بين الجانبين، وستسهم في دفع التعاون بينهما في جميع المجالات، مشيرا إلى أن لدى كل من بكين والمنامة رغبة مشتركة في توسيع التعاون العسكري والأمني.
وأكد دعم بلاده المطلق للمشروع الإصلاحي الذي يقوده عاهل البلاد المفدى، مشيدا بـجهود جلالة الملك والحكومة البحرينية في تحسين الأمن والاستقرار وتنمية الاقتصاد الوطني ومواصلة تحسين الوضع المعيشي للشعب البحريني.
من جانبه قال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام عبدالله فخرو انه من المؤمل أن تسفر هذه الزيارة المهمة عن نتائج إيجابية مثمرة على صعيد تعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاقتصادية بين البلدين من خلال توقيع المزيد من الاتفاقيات الاقتصادية لزيادة حجم المبادلات التجارية وتنمية الاستثمارات بين البلدين وإقامة المشاريع الاقتصادية المشتركة.




aak_news