الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٢٨١٧ - الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠١٣ م، الموافق ١٦ جمادى الآخرة ١٤٣٤ هـ
(العودة للعدد الأخير)

أخبار البحرين

وزير الاستثمار البريطاني يشيد بنجاح ملتقى الأعمال البحريني البريطاني في لندن




أشاد اللورد جرين وزير الدولة لشئون التجارة والاستثمار البريطاني بالنجاح الباهر الذي حققه ملتقى الأعمال البحريني البريطاني الذي تم تنظيمه بالعاصمة البريطانية أمس الأول بمشاركة 400 وزير ومسئول ورجل أعمال من البحرين وبريطانيا.. جاء ذلك لدى اجتماع الدكتور حسن فخرو وزير الصناعة والتجارة مع الوزير البريطاني أمس.
تم خلال الاجتماع تداول وبحث العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبالأخص القضايا الاقتصادية ذات العلاقة بالتجارة والاستثمار في كلا البلدين الصديقين، كما قام الدكتور فخرو بإبلاغ الوزير البريطاني بترحيب حكومة البحرين بكل الاستثمارات والمشاريع العالمية التي تتطلب بنية تحتية ومؤهلات تتميز بها حاليا مملكة البحرين، وخصوصا بالمستثمرين الراغبين في اتخاذ البحرين مركزا لأعمالهم ومشاريعهم الصناعية والتجارية بشكل عام.




(التفاصيل)




ضمن الزيارة التي يقوم بها وفد مملكة البحرين الاقتصادي للمملكة المتحدة للمشاركة في أعمال الندوة الاقتصادية الموسعة التي نظمتها وزارة الصناعة والتجارة في العاصمة البريطانية لندن، اجتمع وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن عبدالله فخرو بوزير الدولة لشئون التجارة والاستثمار اللورد جرين يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2013، حيث تم تداول وبحث العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبالأخص منها القضايا الاقتصادية ذات العلاقة بالتجارة والاستثمار في كلا البلدين الصديقين. حضر الاجتماع إلى جانب الوزير كل من سفيرة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة السيدة أليس سمعان ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين الدكتور عصام عبدالله فخرو وعضو مجلس الادارة والامين المالي للغرفة السيد عثمان شريف الريس ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون الصناعة بالإنابة السيد أسامة العريض، والوكيل المساعد للتجارة الخارجية بالإنابة الآنسة إيمان الدوسري.
وخلال الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية مثل هذه الزيارات الرفيعة المستوى والفعاليات التي تصاحبها في تعزيز أواصر العلاقات المشتركة وبالأخص الاقتصادية منها، وخصوصاً أن هناك تاريخ عريق وثري من العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، مشيراً في هذا الصدد إلى الجهود المخلصة التي تبذلها قيادتا البلدان في سبيل الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى الطموح المنشود. كما لفت الوزير إلى التأثير الإيجابي لمثل هذه الفعاليات المشتركة في تبادل الخبرات والمعلومات، ومتابعة المستجدات في كل ما يتعلق بالشأن الاقتصادي والعلاقات المتبادلة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة.
وفي هذا السياق أثنى الوزير على الجهود التي يبذلها اللورد جرين وجميع المعنيين بالمملكة المتحدة في سبيل تعميق وترسيخ عرى التعاون التجاري والاقتصادي بشكل عام بين البلدين، معرباً في هذا الصدد عن ترحيب حكومة البحرين بكل الاستثمارات والمشاريع العالمية التي تتطلب بنية تحتية ومؤهلات تتميز بها حالياً مملكة البحرين، وخصوصاً في ظل التسهيلات المتناهية للقطاع الخاص والمستثمرين الراغبين في اتخاذ البحرين كمركز لأعمالهم ومشاريعهم الصناعية والتجارية بشكل عام.
ومن جانبه أشاد اللورد جرين بالنجاح الباهر الذي حققه ملتقى الأعمال البحريني - البريطاني الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2013 والعدد الهائل من رجال الأعمال البريطانيين المشاركين في الملتقى واهتمامهم بما تقدمه البحرين من مزايا وبيئة استثمارية واجتماعية.




نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة

Buy high quality China wholesale clothing, electronics products from Chinese Wholesalers on DHgate.com