الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٢٥٧٢ - الجمعة ٢٤ أغسطس ٢٠١٢ م، الموافق ٦ شوال ١٤٣٣ هـ
(العودة للعدد الأخير)

أخبار البحرين

اسم رفيق درب «سوق المقاصيص» يسقط من قائمة متضرري السوق الشعبي



التقت «أخبار الخليج» المواطن علي علي أمين 83 عاما الذي عاصر الأسواق الشعبية (المقاصيص) في حلتها القديمة والجديدة في المنامة ومدينة عيسى، وأجري معه الحديث في الساحة المؤقتة لسوق مدينة عيسى الشعبي، حيث عبر عن حزنه الشديدة لما جرى على السوق ومحلات زملائه العاملين من أضرار نتيجة الحريق.
وقال أمين: لقد أحببت مهنتي في البيع والشراء ومارستها في السوق القديمة بالقرب من باب البحرين حيث كنت أفرش بعض المحتويات هناك، ثم انتقلنا إلى مدخل سوق (المسقفة) بالقرب من فندق عذاري حاليا، وانتقلنا بعد ذلك إلى سوق المقاصيص بالقرب من سوق المنامة المركزية حتى تم نقلها قبل أعوام إلى مدينة عيسى وتم تسميتها السوق الشعبي.
وأضاف: إن العمل في المكان الذي تعتاد عليه وترتاده بشكل يومي يسهم في تطور تجارتك شيئا فشيئا إلا أن ما عاصرته من تنقلات السوق بين الأماكن المذكورة قد أكسبتني خبرة في كيفية التعامل مع الزبائن المختلفة ألوانها وأجناسها.
وأوضح أمين أنه يفترش السوق بشكل يومي ويمارس بيع الملابس والأثاث المنزلي المستعمل ويحصل على لقمة العيش، إلا أنه يعاني من منافسة غير شريفة من عمالة آسيوية مخالفة لقوانين الإقامة والعمل (فري فيزا) وهم الذين يغزون السوق ويعملون في شتى مجالات البيع والشراء.
وأضاف أن الحريق أتى على محتويات فرشته بالكامل والتهمت جميع محتوياتها وخسرها جميعها، مبديا حيرته من عدم تسجيل اسمه ضمن قائمة أسماء أصحاب المحلات والفرشات المتضررين الذين سوف تقوم وزارة البلديات والتخطيط العمراني بتعويضهم وفقا لتوجيهات سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.
وأكد أنه من حقه أن يحصل على تعويض عادل بالحصول على محل أو فرشة على أقل تقدير في السوق الجديدة التي سوف يتم إعادة تأهيلها، مشيرا إلى أنه أحق بالحصول على محل ليمارس مهنته من خلاله.
وطالب المواطن علي علي أمين من المسئولين في وزارة البلديات والتخطيط العمراني بتسجيل اسمه ضمن قائمة المتضررين وتعويضه على خسارته، كما طالب من هيئة تنظيم سوق العمل بالقيام بحملات تفتيشية بشكل شبه يومي على العمالة الآسيوين في السوق الذين أغلبهم مخالفين قوانين سوق العمل وهم من (الفري فيزا).





نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة

Buy high quality China wholesale clothing, electronics products from Chinese Wholesalers on DHgate.com